الصفحة الرئيسية أخبار ومقالات كيف تصل لعملائك عبر تويتر ؟

كيف تصل لعملائك عبر تويتر ؟

قديماً كان أصحاب الشركات، المؤسسات، أو أي فرد يمتلك منتجاً ويحاول الوصول لأكبر عدد من العملاء يستخدم الوسائل الدعائية والإعلانية سواء المرئية من خلال شاشات التليفزيون، المسموعة عن طريق الإذاعة، أو المقروءة من خلال المجلات والصحف.

 ولكن الآن بعد الطفرة التي حدثت في عصر التكنولوجيا والتقنية، والانفتاح على العالم كله من خلال شبكة الإنترنت وما تقدمه من خدمات، أصبح بمقدور أصحاب الأعمال التسويق لمنتجاتهم وخدماتهم من خلال العديد من الوسائل الالكترونية بشكل أسرع، وأرخص وأكثر تأثيرًا في المستهلكين.

وتأتي مواقع التواصل الاجتماعي في صدارة وسائل التسويق الالكتروني، ويعتبر تويتر من أكثر مواقع السوشيال ميديا التي تساعدك في الوصول إلى العملاء وبناء البراند الخاص بك، ليس فقط لكونه من أشهر التطبيقات التي يمكن لجميع الأشخاص استخدامها، حيث أن عدد مستخدمي تويتر في العالم العربي تخطى حاجز ال 11 مليون مستخدم،

وهذا يجعل منه سوقاً دولياً حيث يسهل عملية التسويق والوصول للعملاء بشكل كبير من خلال عرضه لصور المنتجات والسلع، أو مشاركة فيديو توضيحي لها مع الجمهور، وهذا الأمر يجعل المستهلك يشعر أنه يتعامل مع منتج حقيقي وفعلي مما يسهل عليه تحديد ما إذا كان يرغب في الحصول على هذا المنتج أو تلك الخدمة أم لا.

مميزات التسويق عبر تويتر

إذا كنت صاحب شركة، أو تمتلك خدمة معينة تحتاج إلى توصيلها للعملاء، فنحن ننصحك باستخدام تويتر كنافذة لتفاعلك مع العملاء والتسويق لمنتجاتك وخدماتك؛ وذلك لكون التسويق عبر تويتر من أنجح أنواع التسويق ويمتلك الكثير من المميزات تتمثل في:

  • من أرخص وسائل التسويق والدعاية للمنتجات بخلاف التسويق والإعلان عن المنتجات داخل الصحف وفي القنوات التليفزيونية والذي يتطلب منك دفع الكثير من الأموال لا سيما إذا كنت تسوق لمنتج مازال في بدايته ولم تحصل على ربح كبير منه بعد، ولكن التسويق عبر تويتر لا يتطلب دفع المال في حال لم تقم بعمل إعلانات ممولة عليه، فكل ما تحتاج إليه في البداية هو إنشاء صفحة خاصة بك على تويتر تنطلق من خلالها في عرض كافة الصور والفيديوهات التوضيحية لمنتجاتك أو خدماتك، بحيث يتمكن العملاء من التعرف على خدماتك ومنتجاتك ويتفاعلون معها.
  • يسهل التسويق عبر تويتر زيادة قاعدة العملاء، كونه يستهدف فئات العملاء حسب اهتماماتهم أو أعمارهم أو أماكنهم الجغرافية، بخلاف حملاتك التسويقية عبر التليفزيون ووسائل الإعلام الأخرى فلا يمكنك الجزم بأن جميع الأشخاص سوف يشاهدون إعلاناتك أو ستصلهم الدعاية الخاصة بك، ولكن عبر تويتر سوف يصل منتجك أو خدمتك لعدد كبير من الأشخاص، أضف إلى ذلك أن عدداً كبيراً من المستخدمين أصبحوا مهووسين بتويتر ومتواجدين عليه معظم الوقت.
  • التسويق عبر تويتر يتميز عن باقي وسائل الدعاية والإعلان الأخرى كونه يحقق قدر كبير من التفاعل بين المنتج ومقدم الخدمة، وبين العملاء والمستهلكين، بحيث لا يصبح المستهلك مجرد متلقي للإعلان والحملة الترويجية فقط، ولكنه في الوقت نفسه يصبح بمقدوره التفاعل معك باعتبارك صاحب الخدمة، والتفاعل على المنتج نفسه، حتى أن العملاء والمستهلكين يمكنهم التعبير عن رأيهم في المنتج من خلال التعليقات الموجودة في الصور داخل موقع تويتر، كما يمكنهم الاستفسار عن المنتج والتواصل معك من أجل شرائه من خلال الدردشة والرسائل المتوفرة على تويتر، دون بذل جهد أو مال سواء من قبل المعلن عن المنتج أو المستهلك.
  • كذلك يساعدك التسويق لمنتجاتك وخدماتك عبر تويتر أن تدرك نقاط الضعف والقوة لديك وتعمل على إصلاحها فيما بعد كون آراء العملاء وانتقاداتهم يمكنك معرفتها من التعليقات والرسائل واستخدامها في مصلحتك وزيادة جودة منتجك فيما بعد.

المنتجات والخدمات التي يساهم التسويق لها  عبر تويتر في الوصول لأكبر قاعدة من العملاء

تستطيع عبر تويتر التسويق لجميع المنتجات والخدمات مهما كان نوعها، أو مجال استخدامها، لكن الأمر يعتمد على فهمك لطبيعة جمهور تويتر واستراتيجيتك للوصول إلى عملائك عبر تويتر، ولقد استطاعت الكثير من الشركات، وأصحاب الأعمال استغلال تويتر من أجل الإعلان عن سلعها وخدماتها والوصل إلى عملائها، وحققت بالفعل الكثير من الأرباح، وزادت من قاعدة عملائها بشكل كبير لم تنجح في تحقيقه بنفس الشكل من خلال الحملات الدعائية والترويجية الأخرى التقليدية.

 

نماذج للتسويق عبر تويتر

التسويق للمطاعم

يمكنك استغلال تويتر في التسويق للمطاعم والتواصل مع العملاء بشكل سهل وفعال من خلال وضع استراتيجية تسويقية واضحة وخطة تسويق متكاملة تبدأ من الحرص على مشاركة صور لأنواع المأكولات المختلفة المتواجدة لديك في المطعم، والحرص على أن تكون الصور جذابة وفي الوقت نفسه حقيقية، فمن المعروف أن العين هي أول ما يجذب المرء لتناول الطعام، ولكن في الوقت نفسه عليك أن تكون صادق فإذا قرر أحد المتابعين المجيء للمطعم لتناول الطعام الذي شاهده في الصور ولم يكن بنفس الجودة سوف تتلقى الكثير من التعليقات السيئة فيما بعد على صورك التي تشاركها مع الجمهور، وهذا الأمر ينعكس عليك بطريقة سيئة للغاية.

احرص أيضًا على التجديد في مطعمك ومشاركة صور للمكان نفسه، أو فيديو قصير لحفلة صغيرة كانت مقامة به، فهذه الأمور تشجع جميع متابعينك على القدوم للمطعم، وتزيد من ثقتهم فيك، مما يزيد من عملائك ويجعلك تحقق أرباحًا كبيرةً في فترة قصيرة.

التسويق لمراكز التدريب والكورسات

في الوقت الحالي انتشرت مجموعة من مراكز التدريب التي تقدم الدورات للطلاب والمهتمين، ولأن هذه المراكز تستهدف فئة الطلاب والشباب وهم أكثر فئة مهووسين بمواقع التواصل الاجتماعي ولا يتوانون عن استخدام تويتر، لذلك يصبح تويتر هو الوسيلة الأكثر مناسبة للترويج لمثل هذه الأماكن.

إذا كنت من أصحاب هذه السنترات ومراكز التدريب احرص على مشاركة محتوى جيد وعروض المركز الخاص بك وصور عالية الجودة مع المتابعين على صفحة المركز الخاص بك، ونحن نضمن لك أن هذه الأمور ضمن خطة تسويق متكاملة سوف تجذب للمركز الكثير من العملاء من أجل الاستفادة من الخدمات والعروض التي يقدمها.

التسويق للشركات

التسويق عبر تويتر يساهم في الوصول للعملاء بشكل جيد، مهما كانت شركتك، ومهما كان نوع الخدمات والمنتجات التي تقدمها للجمهور، تويتر يعتبر نافذة كبيرة مفتوحة على العالم تمكنك كصاحب عمل، أو معلن عن منتج أو خدمة أن تصل إلى الفئة التي تستهدفها وتريد الترويج لخدمتك بينها بكل سهولة.

من خلال مشاركتك لصور توضيحية لخدمتك مع كتابة محتوى جيد مع هذه الصورة، أو الفيديو سيصل بك إلى ملايين الأشخاص في اللحظة الواحدة، فالتسويق للشركات عبر تويتر لا يستهدف الأفراد المتواجدين داخل بلدة معينة أو حتى دولة بأكملها، ولكنه يساعد في الدعاية والترويج للسلعة في العالم كله، وهذا يساعد الشركات التي تمتلك فروع في مختلف الأنحاء أن تروج للمنتج في مختلف البلدان في نفس اللحظة فقط من خلال محتوى جيد وصورة بجودة عالية للمنتج تكون هي أساس الانطلاق نحو خطة تسويقية شاملة.

طرق التسويق عبر تويتر

إذا كنت ترغب في الوصول إلى عملائك بكل سهولة على تويتر، فهناك مجموعة من الطرق يمكنك استخدامها في عملية الترويج للسلع والمنتجات، تزيد من عدد متابعينك وعملائك وتساعدك في الحصول على ربح أكبر، ومن ضمن هذه الطرق:

  • يمكنك التسويق لمنتجك عبر تويتر والوصول للعملاء من خلال الوصول إلى الأشخاص الذين يبحثون عن خدمتك وبهذا تكون ساعدتهم وحصلت على عملاء جدد، فتويتر مشهور بوجود كلمات بحث توضع في هاشتاج تُمكنك من التواصل مع الأفراد الذين يقومون بمشاركة هاشتاج الخدمة التي تقدمها، على سبيل المثال إذا كان لديك مطعمًا لتقديم السوشي والمأكولات البحرية يمكنك بكل سهولة البحث عن الأفراد المشاركين لهاشتاج به سوشي أو مأكولات بحرية، وقم بالتواصل معهم واعرض عليهم صور مأكولاتك وادعهم لمطعمك، وبهذا تكون زدت من عملائك وهم أنفسهم سيعرفون أصدقاءهم عليك فتحصل على ترويج ودعاية مجانية بكل سهولة.
  • الترويج لمنتجك عبر تويتر يمكنك القيام به أيضًا من خلال أن تصبح اهتمامًا من اهتمامات الجمهور والمتابعين الموجودين على تطبيق تويتر في مختلف أنحاء العالم، احرص على مشاركة وصور وفيديوهات قصيرة لمنتجك والخدمة التي تقدمها بشكل مستمر ودائم، فهذا الأمر من شأنه أن يشجع الكثير من الأشخاص على التفاعل معك، والحرص على استخدام منتجاتك، كما يمكنك ايصال هذه الصور لأكبر قدر من الأشخاص من خلال وضعها ضمن هاشتاج على أن يكون مضمونه كلام لطيف هادف بعيدًا عن السخافة التي تنفر منك العملاء حتى لو كنت تقدم خدمة ومنتج جيد.
  • يمكنك التسويق لمنتجك عبر تويتر من خلال الإعلانات الممولة المتوفرة عليه، والتي تجعل منتجك يظهر في الصفحات الرئيسية للكثير من الأشخاص حتى لو لم يكونوا من متابعيك،
  • يمكنك التسويق لمنتجك والوصول للعملاء بشكل أسرع من خلال عمل مسابقات ترويجية على صفحتك، بحيث تقوم بعقد مسابقة بين جميع المتابعين يحصل فيها من يشارك صفحتك ومنتجاتك بين أكبر كم من الصفحات على مجموعة من منتجاتك دون أي مقابل، وهذا الأمر يحقق تفاعل كبير بينك وبين العملاء، ويزيد من قاعدة عملائك ومستهلكي منتجاتك وخدماتك.
  • كذلك يمكنك التسويق للمنتج من خلال توجيه الجمهور للبحث عن أرخص سلعة تعرضها، ومن يجدها أولًا يحصل عليها، بهذه المسابقة تكون قد شجعت كل المتابعين على رؤية كافة منتجاتك ومعرفة أسعارها، وكذلك معرفة أرخص سلعة تقدمها، وهذا الأمر يجعلهم حريصين على شراء ما يناسبهم من منتجاتك بعد مشاهدتها جميعًا حتى لو لم يكونوا هم الرابحين في المسابقة.

وفي الختام يعتبر تويتر أحد وسائل التواصل الاجتماعي التي تستخدم كأداة من أدوات التسويق الالكتروني التي سهلت عملية الوصول إلى العملاء واستهدافهم بطريقة دقيقة ومحددة بالإضافة إلى مساعدة المؤسسات والشركات في التعريف بمنتجاتهم وبناء البراند الخاص بهم والانطلاق نحو عالم النجاح.

اقرا ايضا

كيف تصمم موقعك الإلكتروني ؟

هل تَعرف أن أكثر من 56% من عمليات البحث يومياً عبر الشبكة العنكبوتية تكون عن سلع وخدمات؟، وهل تعلم أن الشركات التي لديها موقع إلكتروني به...

دليلك للإستثمار في اعلانات شبكات التواصل الاجتماعي

شبكات التواصل الاجتماعي هي سبيلك الآن لتستثمر بشكل رابح ومضمون، لذا يجب أن تتعرف على كيفية استغلالها كمنصات للإعلان عن منتجك أو خدمتك،...

كيف توظف الإنترنت لخدمة نشاطك التجاري ؟

ساعدت شبكة الإنترنت وما تقدمه من إمكانيات ووسائل كالمواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات المتعددة التي من خلالها يتم...

كيف أبدأ في عمل موقع الكتروني ؟

أصبح وجود موقع لشركتك أو مؤسستك على الإنترنت ضرورة من ضرورات العمل والبيزنس لا سيما في عصر تطور الإنترنت وأصبح نصف سكان الكرة الأرضية...